100% نسبة الاستجابة في الرد على البلاغات الواردة عبر تواصل

UPDA

صرحت سعادة الرئيس التنفيذي لهيئة التخطيط والتطوير العمراني السيدة نوف عبدالرحمن جمشير بأن الهيئة تلقت 310 بلاغاً عبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل) خلال النصف الأول من العام 2021 وقد تم الرد عليها جميعاً واتخاذ الإجراءات اللازمة بنسبة استجابة وصلت 100%

ووضحت سعادة الرئيس التنفيذي بأن النصيب الأكبر من البلاغات الواردة عبر نظام (تواصل) كان للشكاوى التي بلغ عددها 203 شكوى، ثم الاستفسارات التي بلغت 96 استفساراً، وأخيراً المقترحات التي بلغ عددها 11مقترحاً.


وأشارت السيدة نوف جمشير إلى أن الهيئة إنضمت لنظام (تواصل) منذ مايو 2020 تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بضرورة فتح قنوات التواصل المباشرة بين الأجهزة الحكومية والمواطنين والمقيمين بغية ضمان كفاءة الخدمات وجودة الأداء الحكومي.


ووضحت سعادة الرئيس التنفيذي أن نظام (تواصل) يلعب دوراً هاماً في تطوير العمل الحكومي من خلال فتح قنوات التواصل المباشر بين المواطنين ومسئولي الجهات الحكومية، ويساهم في رفع القدرة على الاستجابة بفعالية للاستفسارات أو المقترحات أو الشكاوى في فترة زمنية محددة، كما يخلق النظام نوعا من الروح التنافسية الإيجابية بين الجهات الحكومية بغية الوصول لمستوى عالٍ من التميز في ما تقدمه من خدمات، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي لزيادة رضا المواطنين. مؤكدة حرص الهيئة على معرفة كافة مقترحات وآراء المتعاملين معها، والتأكيد على الاستجابة السريعة لكل مايرد إليها من شكاوى.